8/12/2016

تحميل وتقييم برنامج افيرا لمكافحة الفيروسات 2017 Avira Antivirus

  تحميل وتقييم برنامج افيرا لمكافحة الفيروسات 2017 Avira Antivirus 

   من بين بضعة برامج شهيرة ومعروفة عالميا بكفائتها في مكافحة الفيروسات يحتل برنامج افيرا مكافح الفيروسات مراتب متقدمة ويكتسب شهرة كبيرة في العالم في مجال الحماية ومكافحة الفيروسات ، فبحسب إحصايات الشركة المنتجة فإن " نصف مليار جهاز حول العالم يستخم برنامج أفيرا حتى منتصف 2017م" وهو عدد كبير جدا ، ولا غرابة في ذلك فبرنامج مثل افيرا يعمل منذ 30 عاما لا شك أنه أول ما يخطر في بال أحد حين يتعلق الأمر بمكافحات الفيروسات ، فالخبرة المكتسبة خلال فترة مثل هذه وضعته في صدارة المنافسين ، وجعلت من كلمة أفيرا مرادفا لكملة "مكافح فيروسات "حيث أنه واحد من البرامج القليلة التي تظهر في الصفحة الأولى في نتائج بحث جوجل عن كلمة " مكافح فيروسات" ،،، 
تحميل وتقييم برنامج افيرا لمكافحة الفيروسات Avira Antivirus

المزايا
العيوب
تقييمات ممتازة من مختبرات مستقلة
نتائج مثالية  في حجب الروابط الملغومة والضارة ومواقع التصيد والاحتيال المبلغ عنها والقديمة (اكثر من يوم)
مزيدا من التمتع الخصوصية  مع أداة منع تتبع المواقع
حجب الروابط الخبيثة ، ومنع التتبع ، والحماية من الخداع والتصيد غير متوفرة لمتصفح اكسبلور .
المسح (الفحص) الكامل يستغرق وقتا أطول من غيره
نتائج اختبار منع التصيد والاحتيال على المواقع الحديثة النشأة (اقل من بضعة ساعات) ليست بالجيدة .
التقييم النهائي :  جيد  (❶) 3.5/5 

التحميل  

تحميل لـ:
  
التقييم المفصل للبرنامج : نوصي بقراءته بعناية كي تتعرف على مزايا وعيوب البرنامج قبل تحميله وتثبيته على جهازك *

برنامج افيرا مكافح الفيروسات مجاني للإستخدام الشخصي 

   كما هو الحال مع معظم مكافحات الفيروسات برنامج افيرا مجاني فقط للإستخدام الشخصي  ، أما بالنسبة للراغبين بتثبيت البرنامج للحماية الأجهزة المستخدمة لأغراض العمل في الشركات والمؤسسات فإن عليهم إستخدام النسخة PRO ، ويمكن للمستخدمين الدفع للحصول على الدعم الفوري عن طريق الهاتف أوحتى البريد الإلكتروني ، أما الأفراد من مستخدمي النسخ المجانية فبإمكانهم الحصول على الدعم من منتدى الدعم على الإنترنت.

حماية أكثر في الإصدار الجديد من افيرا 2017

   بالتمعن في النظر إلى المنتجات التي قدمتها الشركة في 2017 نجد ان الإصدار المجاني من البرنامج بات يحمل مزايا أكثر ويضفي على الأجهزة المثبت فيها حماية أكثر مقارنة بالنسخ القديمة من الإصدار المجاني ، وقد تركت القليل من المزايا للنسخة PRO  .

سهولة التثبيت والبدء في العمل 

    بسرعة البرق يشرع البرنامج في العمل ، فبنقرة زر واحد للقبول على  إتفاقية الترخيص والتثبيت ،،ولمرة واحدة فقط يقوم بعدها البرنامج تلقائيا بتحديث تعريفات البرامج الضارة ،، في نهاية العملية يصبح البرنامج جاهز للإنطلاق والشروع في تعقب واستهداف البرمجيات الخبيثة . 

ماذا يقدم الإصدار المجاني من أفيرا مكافح الفيروسات 2017 

تحميل مكافح فيروسات افيرا   خلال عملية التثبيت يعرض المثبت عدد من منتجاته الأخرى والملحقات الإضافية مثل : 
 Phantom VPN : وهو أداة إضافية تمكنك من تغيير الأيبي أدريس الخاص بجهازك وتزيد من حماية إتصالك على الأنترنت وتمكنك من تصفح المواقع المحجوبة والمحظورة في الدولة التي تعيش بها ،، 
Avira System Speedup : كما هو واضح من إسم الأداة فإن وظيفتها هو تسريع النظام وإستغلال الموارد المهدرة للجهاز  والإستفادة منها .
وأدوات أخرى مثل : افيرا للبحث الأمن ، وOnline Essentials Dashboard ، وكل هذه الأدوات مجانية ما عدا Avira System Speedup فإنها مجانية لفترة تجريبية فقط ، وبإمكانك إختيار ما تريد تثبيته واستبعاد ما لا تريد . 
 ولكن مهلا هناك ادوات اضافية أخرى في البرنامج ، فبنقرة "كلك يمين " على أيقونة البرنامج في منطقة الإشعارات على الشريط الأساسي السفلي ، ستظهر لوحة تسمى " avira launcher"  ويظهر بها ستة أيقونات لعدد من الأدوات المجانية مثل أداة التصفح الآمن ، وأداة الكشف اثناء التصفح ، ومدير كلمات المرور ، بالإضافة إلى الأدوات المذكورة سابقا.

نتائج إختبارات الحماية لمكافح الفيروسات أفيرا 2017

نتائج مختبر ممتازة :

العديد من مختبرات الفحص سواء التابعة لأفيرا أو  المستقلة أعطت نتائج تقيم عالية لبرنامج افيرا انتي فايرس ، وذلك في 10 اختبارات حصل فيها البرنامج على  التصديق في تقييم وإختبارات موقع VB100 في كل مرة واحتل مراتب متقدمة في نفس التقييم. 
اما في معهد AV- test والذي يقيم مكافحات الفيروسات إستنادا على عدد من العوامل منها قوة الحماية والأداء وسهولة الإستخدام وتعطي ست نقاط لكل عامل فقد حصل برنامج افيرا على 17 نقطة من مجموع 18 نقطة متفوقا على عدد من مكافحات الفيروسات الشهيرة . 

إختبار حجب المواقع الضارة ومواقع التصيد ومنعها 

  أنتصر برنامج افيرا انتي فايرس واستطاع في كل مرة منع الدخول الى روابط صفحات على الإنترنت تحتوي على عدد من البرمجيات الخبيثة لسرقة بيانات المستخدم ، وحقق افيرا نتائج ممتازة في 99% من أصل 100 صفحة وموقع مصاب ، وهو رقم قياسي جديد في عالم مكافحة الفيروسات وافضل من الرقم القياسي السابق والحاصل عليه برنامج McAfee لمكافحة الفيروسات . 
تحميل افيرا

لا مزيد من تتبع المواقع مع مكافح الفيروسات أفيرا 2017

تمثل أداة التصفح الآمن ، وادة نتاج البحث المشفرة والآمنة أداة مهمة جدا وتظهر شريطا منسدلا في الجزء العلوي من الصفحة في المتصفح ويظهر تقارير عن سلامة الموقع الحالي ، ويمنع تبع المواقع للمستخدم ويمكنك الإفراج عن المواقع التي تريدها أن تتبعك وحظر آخرى من التتبع ، مكافح الفيروسات AVG المجاني 2017 يوفر ميزة مشابهة ، كذلك بالنسبة لـ أفاست المجاني لمكافحة الفيروسات 2017 .
نأتي إلى الأخبار السيئة والسلبيات التي يعاني منها برنامج افيرا .

عيوب برنامج افيرا لمكافحة الفيروسات : 

 أداتي التصفح الآمن والبحث الآمن تعملان فقط مع متصفح جوجل كروم وفايرفوكس : 

أما إذا كنت سيئ الحظ وتستخدم متصفح إكسبلور فلن تتمكن من حجب الروابط والصفحات الخبيثة على الإنترنت ، لن تستطيع التعرف على سلامة الموقع أو تتمكن من منع التتبع أو الحماية من التصيد ، صحيح أن متصفح إكسبلور اصبح جزء من الماضي ويفقد يوميا مستخدميه بشكل سريع إلا أنه لا يزال لديه الكثير من المستخدمين ، وهذا يعني إغفال كبيرلهم .
  كذلك الأمر بالنسبة لمتصفح إيدج الإفتراضي من قبل ويندوزو10  حتى اللحظة متصفح ايدج لا يدعم الأدوات الإضافية ولكن ليس لأفيرا وحده بل كافة البرمجيات الأخرى . 

الحماية من الخداع على المواقع الحديثة مخيبة للآمال : 

 على الرغم من أن مكافح الفيروسات أفيرا استطاع تحقيق نتائج مثالية في اختبارات  الحماية من الروابط الخبيثة وكان تلك النتائج حققت على المواقع التي  تحاول سرقة كلمات السر الخاصة بك للبنوك ومواقع حساسة أخرى ،  ولكن اتضح أنه يقوم بالكشفعن المواقع التي تم الإبلاغ عنها وليس بعد تحليلها ، وحين تم إجراء الإختبار على مواقع حديثة  لا يزيد عمرها عن بضعة ساعات كانت النتائج غير مثالية ،، ومن المهم جدا التركيز على هذه النقطة لان مواقع التصيد هي مواقع مؤقتة وتستخدم سريعا ولمرة واحدة لسرقة بيانات عدد من المستخدمين ثم تختفي . في مجال الحماية من التصيد حقق افيرا مكافح الفيروسات نتائج سيئة في اختبارات على 100 موقع تصيد وجاء بعد نورتون بـ 59 موقع  ، وهو معدل ضئيل جدا .

في النهاية : 

  لا يسعنا إلأ أن نعترف ان مكافح الفيروسات أفيرا برنامج  جيد ، خاصة للمستخدمين الذين لا يستخدمون متصفح اكسبلور وهل هناك من لازل يستخدم هذا المتصفح البدائي ؟ ثم أن البرنامج مجاني فلا خوف من تجربته .
أما إذا كنت ترغب في التعرف على مكافحات فيروسات مجانية  أخرى وتتعرف على عيوبها وسلبياتها ، ثم بعد ذلك تقرر ما ستختاره للتثبيت فجرب : 

قد يهمك أيضا :

تحميل وتقييم برنامج افيرا لمكافحة الفيروسات 2017 Avira Antivirus
4/ 5
Oleh